رقائق السمبوسه

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٢٨ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٨

المدة الزمنية: ساعتان

عدد الحصص: 48

مستوى الصعوبة: سهلة

 

 

المقادير:


  • 4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.
  • 4 أكواب من الطحين.
  • 6 ملاعق كبيرة من السمنة.
  • 2/1 ملعقة صغيرة من الملح.
  • كوب ونصف من الماء.
  • 2/1 كوب من الطحين لرش السطح ورش العجين.

 

 

طريقة التحضير:


  1. ننخل الطحين ونضعه في وعاء واسع، ثم نضيف إليه الملح ونحرك بعد ذلك نضيف الزيت النباتي ثم نفرك الخليط جيدًا حتى تتجانس المكونات.
  2. نضيف الماء تدريجيًا ونستمر بالعجن مدة 15 دقيقة إلى أن يصبح القوام متماسكًا وأقرب إلى القساوة.
  3. نقطع العجين إلى 12 كرة متساوية الحجم تمامًا، ثم نضعهم على طبق مستوٍ ونغطيهم مدة نصف ساعة، بعد ذلك نرش الطحين على سطح العمل، ثم نمد الكرات حتى يصبحوا على شكل أقراص رقيقة بحيث يكون قطر كل قرص 20 سنتيمتر.
  4. نذوب السمنة في مقلاة على نار هادئة ثم نوزع مقدار 1\2 ملعقة صغيرة على سطح القرص الأول بالتساوي، ثم نوزع مقدار 1\2 ملعقة كبيرة من الطحين فوقها، بعد ذلك نعيد الخطوات على القرص الثاني ثم نضعه فوق القرص الأول، بحيث يكون سطح القرص الثاني المدهون فوق سطح القرص الأول المدهون، ثم نعيد توزيع السمنة والطحين على سطح القرص الثاني غير المدهون، ونعيد الخطوات حتى نضع الأقراص فوق بعضهم بالكامل، دون أن ندهن سطح القرص الأخير الذي في القمة.
  5. نساوي حواف الأقراص مع بعضها بحيث يكونون في المستوى نفسه، بعد ذلك نمد الأقراص مرة أخرى حتى يصبحوا مثل القرص الواحد قطره 30 سنتيمتر.
  6. نسخن صينية واسعة ومستوية على نار هادئة ثم نضع فيها الأقراص ونتركهم حتى ينضجوا ويكبر حجمهم، ثم نقلبهم على الجهة الأخرى قبل أن يتحمر السطح، ثم ننتظر حتى ينضج السطح الآخر وقبل أن يتحمر نطفئ النار ونضع الأقراص على سطح مستوٍ.
  7. نقسم الأقراص إلى أربعة أقسام متساوية، بعد ذلك نفصل الأقسام عن بعضها البعض بحيث يكون لدينا 12 قطعة من كل قسم، ثم نغطي القطع جيدًا حتى لا تجف.

 

 

نصائح:


  • ننخل الطحين جيدًا كي لا يكون هناك تكتلات في الخليط.